الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
تحضيرا لندوة وزراء الصيد في افريقيا الغربية: اجتماع لجنة تنسيق بلدان اللجنة شبه الاقليمية للصيد ودول وسط خليج غينيا


بدأت اليوم الثلاثاء بفندق اطفيله بنواكشوط أشغال اجتماع لجنة تنسيق بلدان اللجنة شبه الاقليمية للصيد ودول وسط خليج غينيا المحضر لندوة وزراء الصيد في افريقيا الغربية التي تنطلق غدا بنواكشوط لإعلان التوجهات الاستراتيجية للمرحلة الثانية من البرنامج الاقليمي لتنمية الصيد في غرب افريقيا الممول من طرف البنك الدولي .

وينظم هذا اللقاء بالاشتراك بين دول اللجنة شبه الاقليمية ودول وسط خليج غينيا.

وترأس الاجتماع مدير الصيد بجمهورية غينيا السيد امرا كمرا كابا الذي تترأس بلاده حاليا مؤتمر وزراء الصيد باللجنة شبه الاقليمية، حيث أعرب عن امتنانه للضيافة الموريتانية الكريمة .

وقال إن أهداف هذا اللقاء الاستثنائي تتمثل في إعلان مشترك من الوزراء المكلفين بالصيد من أجل تنشيط المرحلة الثانية من برنامج تنمية الصيد في غرب افريقيا .

وأضاف ان نتائج المرحلة الاولى كانت هامة حيث تضمنت اعداد خطط وسياسات وسجلت جزر الرأس خلالها نجاحات وتحسنت الشفافية في موريتانيا وبدأت غينيا نشر عائداتها من الصيد البحري وتمكنت السينغال خلال هذه المرحلة من وضع تدابير للتسيير المشترك .

وأشار الى أن هذه المرحلة مكنت كذلك من تركيز الجهود على محاربة الصيد غير المشروع في غينيا بيساو وغانا وليبريا وسيرليون.

وتحدث بالمناسبة مدير استصلاح الثروات بوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد لامين كمرا حيث أوضح أن هذا الاجتماع المشرك بين اللجنة شبه الاقليمية للصيد و لجنة الصيد لدول وسط خليج غينيا تأتي تطبيقا لتوصيات لجنة القيادة لبرنامج تنمية الصيد في افريقيا الغربية الممول من طرف البنك الدولي والذي يشمل هذه الدول .

ورحب لامين كمرا بالوفود المشاركة قبل أن يتقدم بتشكراته لكافة الشركاء في التنمية خاصة البنك الدولي .

وتميز الافتتاح بكلمات للأمينة الدائمة بالنيابة للجنة شبه الاقليمية للصيد والامين التنفيذي للجنة الصيد لدول وسط خليج غينيا ومنسق برنامج تنمية الصيد في إفريقيا ومدير الصيد بليبريا حيث أشادوا جميعا بأهمية هذا الاجتماع .

وتضم اللجنة شبه الاقليمية للصيد موريتانيا والسينغال وغامبيا وجزر الرأس الاخضر وغينيا وغينيا بساو وسيرليون في حين تضم لجنة الصيد دول وسط خليج غينيا وكوت ديفوار وغانا وليبريا وبنيه ونجيريا والتوغو .



تاريخ الإضافة 11/07/2017
الأحداث
- السجلات التطبيقية للرقابة الآلية للصيد التقليدي والمصانع وزيوت ودقيق السمك
مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة