الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
اختتام زيارة وزير لمدينة نواذيبو


ختتم وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحي ولد عبد الدايم ظهر اليوم الاربعاء زيارة التفقد والاطلاع التي قام بها لولاية داخلت نواذيبو واستمرت لعدة ايام.

واستهل الوزير رفقة والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره جولته خلال اليوم الأخير من ميناء نواذيبو المستقل حيث استقبل من طرف رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد محمد ولد الداف.

واستمع الوزير خلال جولته في هذه المنشأة التي شملت توسعة الميناء والرصيف المخصص للصادرات السمكية والرصيف التجاري لشروح حول دور هذه المنشاة التابعة لسلطة منطقة نواذيبو الحرة والتي تلعب دورا مهم في تثمين الثروة السمكية حيت يتم من خلالها تصدير منتجاتنا السمكية نحو الأسواق العالمية، كما تساهم في تنمية المدينة عبر استغلال أرصفتها المخصصة لاستقبال البضائع القادمة للمدينة وتلك الموجهة نحو الاسواق العالمية .

كما قام الوزير رفقة الوفد المرافق بزيارة الشركة الموريتانية للتصنيع وزيادة قيمة السمك حيث زار اجنحة هذه الشركة واستمع لشروح مفصلة حول دورها في تثمين المنتجات السمكية .

كما قام الوفد ايضا بزيارة مؤسسة ميناء خليج الراحة وهي منشأة من اهم المنشآت التابعة للمنطقة الحرة وتعتبر الوجهة الاولى للصيادين التقليديين في المدينة حيث زار الوفد بعض المنشآت التابعة لهذه المؤسسة شملت السوق المخصص لبيع السمك وتوسعة الميناء.

واستمع الوفد خلال مختلف المحطات لشروح مفصلة من طرف المدير العام لميناء خليج الراحة السيد يرب ولد اسغير عن دورها الحيوي في المدينة باعتبارها إحدى الركائز الاساسية لتنمية المدينة.

واختتم الوفد زيارته الميدانية من الشركة الموريتانية لصناعة السفن حيث زار الوفد ورشات التابعة لهذه المنشأة والمتعلقة بصناعة السفن كما تابع عرض تناول دور هذه الشركة في تجديد الأسطول البحري .

واكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان هذه الزيارة التي شملت الشاطئ بين نواكشوط ونواذيبو والمؤسسات التابعة لقطاع الصيد وتلك التابعة لسلطة منطقة نواذيبو الحرة مكنت من لاطلاع على حجم الانجازات التي تحققت خلال السنوات العشرة الماضية وشملت جميع الميادين المرتبطة بهذا القطاع .

واشار الى ان هذه الزيارة كانت فرص للقاء الفاعلين في مجال الصيد والاتحاديات والنقابات من اجل تدارس مختلف الصعوبات التي اقترحها المتدخلون في قطاع الصيد ، مشددا على حرص الوزارة على حل تلك الصعوبات بالتشاور مع جميع الفاعلين في القطاع.

وكان الوزير قد عقد مساء امس الثلاثاء في مباني الولاية اجتماعات منفصلة مع الفاعلين في قطاع الصيد والنقابات ومختلف الهيئات الفاعلة في مجال الصيد خصص لدارسة واقع الصيد على مستوى المدينة.



تاريخ الإضافة 15/11/2018

وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحيى ولد عبد الدايم


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة