الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
وزير الصيد والاقتصاد البحري يقوم بزيارة عمل لنواذيبو


أدى وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه رفقة والي داخلت نواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره يوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت الاقتصادية
في نواذيبو، شملت مؤسسة خليج الراحة وميناء نواذيبو المستقل وخفر السواحل الموريتاني.
واستقبل الوزير في محطتي مؤسسة خليج الراحة وميناء نواذيبو المستقبل من طرف رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد احمدو تيجاني اتيام.

واستهل الوزير زياراته الميدانية من مؤسسة خليج الراحة التي تعد رافعة هامة للاقتصاد الوطني وشريان رئيسي للمدينة حيث زار الجناح الخاص بالحمالة وأصحاب العربات .

كما زار سوق السمك التابع للميناء حيث اطلع الوزير على طريقة عمل هذه السوق وطبيعة الخدمات التي تقدمها واستمع لشروح قدمها المدير العام لمؤسسة خليج الراحة السيد يرب ولد اسغير حول الخدمات التي يقدمها الحمالة وأصحاب العربات للميناء .

واستعرض طبيعة العلاقة التي تربط الميناء بأصحاب هذه الخدمات خاصة تلك المتعلقة منها بالخدمات الأساسية في مجال الشحن والتفريغ، مشددا على أن الميناء يحتوى على احصائية خاصة بعددهم وطبيعة القيمة المُضافة التي يجسدونها يوميا في دائرة الانتاج .

وابرز في هذا الصدد علاقة ميناء الصيد التقليدي بجميع مستخدميه والخدمات التي يقدمها لجميع الفاعلين والمستثمرين في القطاع .

وعاين الوزير ميناء نواذيبو المستقل وخاصة الرصيف البحري والبالغ طوله 600 متر و بعمق ستة أمتار واستمع لشروح من طرف المدير العام للميناء السيد احمديت ولد الشين حول طبيعة العمل في هذا الرصيف البحري من خلال استقبال البواخر التي تحمل المنتوج السمكي قبل تصديره إلى الأسواق الخارجية .

كما زار توسعة ميناء نواذيبو المستقل حيث تلقى شروحا عن طبيعة العمل في هذه المنشأة خاصة في ما يتعلق باستقبال السفن .
ومثل خفر السواحل الموريتاني آخر محطات الزيارة حيث تابع الوزير والوفد المرافق عرضا حول مهام خفر السواحل في مجالات الرقابة والتفتيش ومتابعة التلوث البيئي ومكافحة الهجرة السرية والجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والمواد المحظورة.

ورافق الوزير حاكم مقاطعة نواذيبو ونائب رئيس المجلس الجهوي للولاية والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو وبعض ممثلي الهيئات العسكرية والأمنية في الولاية إضافة الى عدد من مسؤولي وزارة الصيد والاقتصاد البحري .



تاريخ الإضافة 03/09/2019


وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة