الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
وزير الصيد والاقتصاد البحري يزور سوق السمك بانواكشوط


قام وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد النانى ولد اشروقه يوم الاثنين بزيارة تفقد واطلاع لسوق السمك بنواكشوط.

وخلال الزيارة عاين الوزير مختلف باحات ودهاليز السوق، كما اطلع على الاجراءات المتخذة من أجل نظافة وسلامة المنتجات البحرية ، وتحدث مع الباعة والمشغلين للسوق عن مختلف اهتماماتهم المرتبطة بالعمل، واستمع إلى المشاكل التي تعترض سبيل العمل في هذه السوق .

وأكد الوزير فى تصريح على هامش الزيارة أن سوق السمك فى نواكشوط هو منطقة تفريغ السمك الوحيدة الموجودة فى جنوب شواطئنا حتى الآن.

وأضاف أن سوق السمك يطلع بدور حيوي إذ يؤمن احتياجات العاصمة من الأسماك الطازجة كما يساهم بدور فاعل فى خلق فرص العمل اذ يتحرك فى محيطه يوميا ما بين 12-15 ألف شخص يوميا يزاولون أعمالا مباشرة أو غير مباشرة، كما أن منطقة السوق تضم العديد من مصانع ومعالجة وحفظ الأسماك وتقوم بتصديرها إلى الأسواق الخارجية .

وأبرز الوزير أنه اطلع خلال الزيارة على الجهود التى قامت بها إدارة السوق ومصانع الأسماك فى سبيل أن تكون منتجاتنا البحرية تتوفر على كل معايير الجودة والسلامة الضرورية.

وترأس الوزير خلال الزيارة اجتماعا لإدارة السوق والفاعلين والمنظمات المهنية، أكد فيه على أهمية استمرارية جهود النظافة واعطائها كل ما تستحق من عناية لأهميتها بالنسبة لصحة السكان وسلامة منتجاتنا البحرية .

ودعا خلال الاجتماع الصيادين والمنظمات المهنية للصيد والفاعلين إلى الاسهام بفاعلية فى تقييم استراتيجية الصيد المنتهية والاسهام فى التصورات والافكار البناءة لاعداد استراتيجية الصيد الجديدة المستقبلية .

ورافق الوزير فى هذه الزيارة الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيدة ميمونه بنت احمد سالم وقائد خفر السواحل العقيد البحري محمدو ولد عبد الرحمن و المدير العام لسوق السمك السيد دشق ولد سيد المختار والعديد من الفاعلين بقطاع الصيد.



تاريخ الإضافة 10/09/2019


وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة