الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
نواذيبو : وزير الصيد يترأس اجتماعا تقييميا للجنة المكلفة بمخزونات التموين من الأسماك



ترأس وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه رفقة والي الولاية السيد يحي ولد الشيخ محمد فال صباح يوم الثلاثاء 30 يونيو في مباني الولاية اجتماعا تقييميا للجنة المكلفة بمخزونات التموين من الأسماك.


ويعهد إلى هذه اللجنة التي تم تشكيلها من طرف وزارة الصيد إلى التخفيف من الآثار السلبية المترتبة عن جائحة كورنا وتكوين مخزون احتياطي قوامه 10 آلاف طن من أصناف الأسماك الطازجة الأكثر استهلاكا.


وتمكنت هذه اللجنة من توزيع ما يقارب 2000 طن من الأسماك خلال المرحلتين الأولى والثانية والتي شملت كافة ولايات الوطن.


وهنأ الوزير اللجنة المكلفة بمخزونات التموين من الأسماك على العمل الذي قامت به حتى الآن، مبرزا أن هذا المخزون هو نتيجة لتعهدات الفاعلين في قطاع الصيد تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلق بمساعدة المواطنين للتخفيف من الآثار المترتبة على جائحة كورونا .


كما نوّه الوزير بالظروف التي واكبت انطلاق هذه العملية التي استفادت منها جميع الولايات داخل الوطن وبمستوى العمل الذي تم القيام به من أجل ضمان وصول هذه الأسماك للمستهدفين.


كما أشرف وزير الصيد والاقتصاد البحري في ذات السياق على تسليم السلطات الإدارية في نواذيبو خمسين طنا من الأسماك الطازجة لصالح السكان في الولاية .


وأكد والي الولاية خلال تسلمه لهذه الكمية أن الكمية التي تم تسلمها اليوم لصالح السكان في ولاية داخلت انواذيبو تدخل في إطار مساعدة المواطنين التي أعلن عنها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمساعدة في التخفيف من الآثار المترتبة على جائحة كورونا .


وشكر الوالي الفاعلين في مجال الصيد على تقديمهم لهذه الكميات لمساعدة المواطنين في هذه الظرفية الخاصة.


وفي ذات السياق، ضمن زيارته لمدينة انواذيبو عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري اجتماعا مع الباحثين في كل من المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد والمكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك في انواذيبو أكد خلاله الوزير على أهمية المؤسسات البحثية في المحافظة على الثروة البحرية وضمان استدامته، متعهدا بتذليل جميع العقبات المطروحة في هذا المجال من اجل ضمان استدامة الثروة السمكية في البلاد .


واختتم الوزير نشاطاته في اليوم الثاني من زيارته لمدينة انواذيبو باجتماع مع ممثلي النقابات البحرية في المدينة خصص للتشاور حول انطلاق المفاوضات الجماعية المزمع إجراؤها بين النقابات وأرباب العمل والتي ستحتضنها مباني ولاية داخلت انواذيبو يوليو الجاري كما شهد هذا لاجتماع استعراضا لوضعية عمال البحر والمشاكل المطروحة في القطاع .


وقد رافق الوزير والي الولاية وحاكم مقاطعة انواذيبو وممثلي المصالح الجهوية التابعة لقطاعه ورؤساء التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية



تاريخ الإضافة 01/07/2020


وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد عبد العزيز ولد الداهي


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد
منشورات
الإطار التشريعي
اللجنة الفنية للمرصد
عرض المرصد
فيديو


تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة